أخبار عاجلة

عرض أفلام الأوسكار العربية القصيرة بمعرض الكتاب

كتبه / دنيا شمعه – سارة ابوطالب

شهدت قاعة السينما بمعرض القاهره الدولى للكتاب في دورته الـ 51، عرض مجموعه من أهم الافلام العربية التى نالت جائزة الاوسكار للافلام القصيرة.

بدأ العرض بالفيلم الفلسطينى ” عينى “، الحائز على جائزة الأوسكار للطلبه لأفلام التحريك الروائية القصيرة، الفيلم مبني على أحداث حقيقية وهو من اخراج “احمد صالح” الذي يحكى قصة رأها بعينه لإنفجار قنبله بطفلين كانا يلعبا بأحد مخيمات اللاجئين .

تلاه عرض الفيلم اللبنانى ” معزوفه ليليه بالاسود “، الذي وصل للقائمه القصيرة للأوسكار لافضل فيلم روائي قصير لعام 2017 ، و الذي نال تصفيق الحضور بعد إنتهائه ، الفيلم من إخراج ” جيمى كيروز “، ويحكى عن شاب سورى يستمر في عزف البيانو رغم التهديد واللإضطهاد بالحرب الأهليه الدائرة ببلده .

بعد ذلك تم عرض الفيلم اللبنانى ” الجفت ، الواوى ، الذئب والصبي “، من اخراج ” وليد مؤنس “، والذي يروي قصة أخين سرقا بندقية والدهما دون علمه كى يقتلا ذئبا أكل دجاجهم ليتحملا نتيجة فعلتهما .

وانتهت الفعاليه بعرض الفيلم الأردنى ” بهية ومحمود “، من اخراج وتأليف ” زياد بو حمدان “، الذي تدور أحداثه في إطار الروتين الزوجى الممل لزوجين مسنين بعرض حديث وكوميدى.

وقد شهد عرض الافلام عدد كبير من جمهوزر معرض الكتاب، الذين عبروا عن إعجباهم شديد بالأفلام المختارة من جميع الأعمار .