أخبار عاجلة

من الجدّ إلى الحفيدة.. عائلة الطهطاوي تتنفس القراءة

جالسًا يستريح من إرهاق التجول، يسند بجانبه حقائب ثقيلة مليئة بالكتب، ويتحدث في الهاتف قائلا: “أنتظركم، هل انتهيتم من شراء مجلات التلوين؟”. الرجل العجوز الذي يتحرك بشكل يبدو أكثر شبابًا من أبنائه، يسير ممشوقًّا، في مشهد يتضمن ستة أشخاص من ثلاثة أجيال مختلفة.
“الكتاب 50+1″، تحدثت إليه، هو صلاح الطهطاوي، لواء شرطة متقاعد، وقال إنه اعتاد اصطحاب أسرته إلى معرض الكتاب، ليشاركهم رحلة شراء الكتب، ويشاركونه تصفحما يحب.
الأبناء يهتمون بشراء الكتب، كلٌّ في مجاله، فالزوجة تعمل مترجمة وتهتم بالأدب الأجنبي والترجمات، وابنه يهتم بمجال علم الطاقة والتأمل، أما ابنته التي تعيش خارج مصر، الدكتورة نيرة، متخصصة في علم الدراسات الإسلامية، لكنها استغلت زيارتها كي تشاركهم رحلة المعرض.
يتابع الطهطاوي: حفيداتي سندس وسلسبيل، جاءتا كي تشتريا مجموعة من مجلات التلوين والقصص الدينية، مشيرا إلى أنه يحرص على متابعتهم وتشجيعهم على القراءة دائما، كما فعل مع أولاده من قبلهم، ويستغل كل فرصة كي يقابلهم ليشتروا المجلات والقصص الخاصة بالأطفال.
وعن رأيه في المعرض، قال الطهطاوي إن “التنظيم رائع وذلك يظهر جليا في سيولة الحركة وعدم وجود طوابير رغم كثافة العدد”، مشيدا بجهود القائمين على تأمين المكان.
كتبت: ابتسام أبو الدهب
الكتاب 50+1