أخبار عاجلة

القرني: الأجندة المصرية 2030 تتفق مع أجندة أفريقيا 2063

شهدت اليوم قاعة الشباب والمبادرات بمعرض الكتاب الدولي في نسخته الخمسين؛ ندوة بعنوان “المبادرات.. مصر وإفريقيا.. مصير واحد.. و أسوان عاصمة الشباب الإفريقي 2019 “، بحضور الدكتورة مروة سالم خبيرة الشئون الإفريقية و هبة عاصم الباحثة في الشأن الأفريقي عضو منتدي شباب العالم ورمضان القرني و عبد الله كاجاما سفير الشباب الإفريقي بمصر وعبدالله الباطش.

قالت مروة سالم إن التعاون المصري مع دول القارة لابد أن يتجاوز السياسة إلى الثقافة والاقتصاد؛ لافتة إلى قدرة الشعوب على تجاوز كافة العقبات فى سبيل تحقيق أهدافها.

وقال رمضان القرني إن مصر علي مشارف رئاسة الإتحاد الأفريقي 2019 ولذلك يجب أن تختلف نظرتنا للقارة؛ فنحن نرأس الاتحاد بأجندة أفريقية وليست مصرية، ومن الرائع تقارب أهداف ٢٠٣٠ فى مصر مع أجندة ٢٠٦٣ أفريقيا.

وأوضحت هبة عاصم أن منتدي شباب العالم في نسختيه شهد زخما حضوريا غير متوقع من كثير من دول العالم ومناقشة موضوعات هامة مثل تطوير البنية التحتية والإ٧هتمام بالشباب؛ فيما اختتم الندوة عبدالله كاجاما بأن منطقة التجارة الحرة الأفريقية من مشروعات الرئاسة المصرية في الاتحاد الأفريقي الذي يبدأ مشروعاته بالاقتصاد وينهيها بالسياسة مثل الاتحاد الأوروبي .

تحرير: دنيا سليمان