أخبار عاجلة

الأجنحة الرسمية تجتذب أطفال و زوار المعرض.. والأزهر مهتم بنشر التسامح

يشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبى مشاركة العديد من الجهات الرسمية بمصر والدول العربية والأجنبية .

تقوم وزارة الداخلية ووزارة الدفاع بعرض أفلام تسجيلية و وثائقية عن طبيعة عمل المؤسستين وتاريخهما و التطور و التقنيات الحديثة المستخدمة فى البحث الجنائى ومكافحة الإرهاب ، و عرض كتب عن المناهج الدراسية و القانونية الخاصة بهما ، بالإضافة إلى ترحيب الضباط و المسئولين بالزائرين و القيام بإلتقاط الصور التذكارية ، و توزيع الأعلام المصرية عليهم .

 فى جناح ضيف الشرف جامعة الدول العربية قامت إدارته بتخصيص ركن خاص بأنشطة الأطفال يتضمن ورشة فنية خاصة بالرسم و التلوين و أعمال يدوية بالصلصال حسب ميول الطفل و هوايته .

وجناح الأزهر الشريف قال أحد المسؤولين عن عملية البيع إن المعرض فى هذا العام حظى بقدر كبير من التنظيم و هناك إقبال على شراء الكتب حيث أن الأسعار فى متناول الجميع بحد أقصى ٣٠ جنيها .

و أضاف أن عدم وجود سور الأزبكية سلاح ذو حدين حيث أن أدوار النشر أسعارها ليست فى متناول الجميع و لكن من جهة أخرى لصالح تنظيم المعرض بشكل أفضل و فالاصدارات معظمها يتعلق بالتسامح و التعايش مع الآخرين.

و صرح فى النهاية أن إجراءات إدارية بدار الكتب ربما تصعب الأمور على دور النشر فى الحصول على أرقام الإيداع للإصدارات التى نتمناها سريعا خلال فترة المعرض.

تحرير : سلمى وجيه – رضوى سلطان