أخبار عاجلة

مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تختتم تدريب الأخصائيين النفسيين عن مهارات تقديم خدمات الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني على النوع الإجتماعي.. (صور)

 

كتب : ياسر حمدي

 

أختتمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، الدورة التدريبية الأولى للأخصائيين النفسيين حول مهارات تقديم الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني على النوع الإجتماعي، في إطار أنشطة برنامج الحقوق الصحية للنساء الممول من هيئة دياكونيا.

 

وتهدف التدريبات إلى تزويد الأخصائيين النفسيين بمهارات تقديم خدمات الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني علي النوع الإجتماعي، وخصوصية تقديم الخدمات النفسية لذوي الإعاقة منهن.

 

هذا وقد أعلنت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، في وقت سابق عن تقديم الدعم النفسي المجاني للناجيات من العنف عبر الخط الساخن الخاص بالدعم النفسي للناجيات من العنف رقم 01279177326، وذلك لتقديم الاستشارات، والدعم النفسي لهن إذا لزم الأمر، وذلك يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساء.

 

وتقدم المؤسسة الدعم النفسي اللازم للنساء اللاتي يتعرضن للعنف أيا كان نوعه «جسدي، جنسي، نفسي»، للناجيات من الاعتداءات الجنسية مثل: «الاغتصاب – التحرش»، والناجيات من العنف في أماكن تقديم الخدمات الصحية، سواء كانت هذه الأماكن عامة أو خاصة.

 

وفي هذا الصدد تؤكد مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، التزامها التام بالحفاظ على معايير السرية، والخصوصية اللازمة لقضايا الناجيات من العنف، وحرصها التام على حماية الناجيات من العنف من أى ضرر قد يلحق بهن جراء تعرضهن للعنف القائم على النوع الإجتماعي.