أخبار عاجلة

“تصحيح الفهم في تفسير الحلم” للكاتبة “ثويبة صابر” عن دار معجزة للنشر بمعرض للكتاب

صدر كتاب جديد للكاتبة ثويبة صابر عن تفسير الأحلام تحت اسم “تصحيح الفهم في تفسير الحلم” عن دار معجزة للنشر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب٢٠٢٢ بصالة ٢ جناح C6
والذي يتحدث عن فكر مختلف فى مجال تفسير الأحلام حيث دمجت الكاتبة بين علم النفس والعلم الشرعي والتفسير و ليس هذا الكتاب الأول للكاتبة فى نفس المجال؛ بل سبقه كتاب “معبد روياها خفايا الأحلام” الذي صدر عن دار النخبة، الكاتبة تسعى بكتبها بتغيير وتصحيح صورة تفسير الأحلام الراسخة في الذهن والتى يشوبها الكثير من الأخطاء والكتاب يحوي مفاجأت كثيرة منها حقيقة كتاب بن سيرين و كيفية تعلم تفسير الأحلام.
الكاتبة هي “ثويبة صابر” كاتبة صحفية ومفسرة أحلام وباحثة فى علم النفس و تحضر رسالة الماجستير في مجال الدراسات الإسلامية ، وتقدم حاليًا برنامج عن تفسير الاحلام فى قناة الصحة والجمال.

ومن الكتاب تقول الكاتبة:

لكل من يهمه تفسير الأحلام .. ذاك العالم الغامض الذي يحوي في طياته الكثير و يغطي بالكذب والتضليل ما يُخفي جماله و حقيقته ، وما أدركته بعد تلك التجربة أن الأحلام ليست مجرد تفسيرًا لرموز بل هي بحرٌ واسع يكشف نفسك ويُظهر مكنونك الخفي ، كما اكتشفت أمورًا عِدة خلال تلك الرحلة ، منها حقيقة السحر والجن وكيف لهم تأثيرًا على الأحلام ، وعلمت زَيفُ ما يُقال .. أن لابن سيرين كتاب .. كما أدركت ما أعلمه ولا أفهمه أن تفسير الأحلام لم تكن معجزة نبى الله يوسف ، وإنما معجزته تفوقه فيها ، و علمت أن الدم لا يُفسد المنام ولكن هناك أمورًا أخرى تُفسده .. كذالك الرموز لا تتشابه مطلقا ؛ فَ لكل منام حالة خاصة منفصلة بذاتها ..