أخبار عاجلة

قريبا ..”مزرعة المكرونة” ..مجموعة قصصية لسيد صابر

يصدر قريبا  للكاتب الصحفي الساخر سيد صابر مجموعته القصصية، والتي تحمل عنوان “مزرعة المكرونة”، عن دار الفاروق للنشر والتوزيع.
تتضمن المجموعة القصصية 12 قصة قصيرة، تناقش المضامين الانسانية والأبعاد السيكولوجية وتأثيراتها على الانسان والمواطن المصري في السنوات العشر الأخيرة.
تعد قصة ” أوشا” من أبرز قصص المجموعة، حيث تتحدث عن مجتمع جوار السيدة زينب وتتناول عالم الباعة الجائلين.
وترصد القصة التغييرات السياسية وانعاكستها الاجتماعية في الفترة بين زيارة السادات للقدس واحداث الامن المركزي، وجذور هؤلاء الباعة وبيئتهم الثقافية من خلال الصراع بين ثلاث شخصيات في القصة وافتراسهم لكبيرهم حمزة بأمر من الامن.
وعسلية ابن الدايرة ودور الاسلام السياسي في توزيع المساعدات واختيار خير البنات ممن يحتاجون الى المساعدات من خلال شهادة سائق تكتوك على ما يفعله عسلية اثناء توزيع المساعدات في اقدم مناطق روض الفرج حيث الاحتياج الانساني.
اما قصة “سيدي سعيد” فهي تتناول سيرة ذاتية لسائق تكتوك تهبط عليه عروس خارجة من سيدي سعيد في السبتية وسرعان ما تسحبه وتطلب المأذون وهو فاغر فاهه لا يفهم ماذا يحدث .
يذكر أن سيد صابر كاتب صحفي في عدة مواقع عربية ومصرية، وهو خريج كلية الإعلام دفعة 2010، وقد درس الإعلام بعد حصوله على بكالوريوس الخدمة الإجتماعية عام 1989، وصدر له من قبل مجموعة قصصية بعنوان “بوء بوؤ” عام 2008