أخبار عاجلة

غدا.. إسراء البابلي تتقدم كأول طبيبة أسنان من ذوي الهمم لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة القاهرة

كتب بهجت الوكيل:
تتقدم غدا الدكتورة إسراء البابلي أول طبيبة شابة من ذوي الهمم للترشح في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة أسنان القاهرة تحت ١٥ سنه.

تعد الدكتورة إسراء البابلي أول طبيبة أسنان فاقده لحاسة السمع منذ الولادة وتعتمد على التواصل بقراءة الشفاه وبلغة جيدة دون الإشارة، بالإضافة لحصولها على نوط الامتياز من الدرجة الثانية على الجامعات الخاصة المصرية ،كما تم تكريمها من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم، بخلاف أنها أحد خريجي البرنامج الرئاسي لإعداد القادة، وهي واحدة من سفراء مبادرة حياة كريمة وعضو اتحاد شباب الجمهورية الجديدة .
من المعروف عن الطبيبة إسراء البابلي أن لها خطوات غير مسبوقة في كافة المجالات حيث كانت أول متحدثة في تاريخ الأمم المتحدة فاقدة لحاسة السمع، وواحدة من الشخصيات الملهمة المؤثرة بمصر بنشاطها لتغيير المفاهيم المجتمعية بقبول الاختلاف والمناداة بتوفير سبل الإتاحة للجميع .
و عن السبب حول خوضها لانتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة نقابة الأسنان تحت ١٥ سنه قالت إن المناخ الحالي بما تتخذه الدولة من تغييرات في مجال الاهتمام بالفئات الخاصة يعد معجزة ونقلة حضارية وهو ما شجعها للإقدام على هذه الخطوة، كذلك لوجود مجلس نقابة قوي يدعم ويساند النماذج الشابة وخاصة الدعم الدائم الذي يقدمه لي الدكتور وليد حسن على المستوى المهني والإنساني.