أخبار عاجلة

فاطمة المعدول تكشف أنواع القصص المناسبة للأطفال قبل مرحلة المدرسة

ناقشت الكاتبة فاطمة المعدول، خلال حلقة «في الكتب حياة» ضمن البرنامج الثقافي للطفل المعروض على المنصة الرسمية على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، نوعية القصص المناسبة للأطفال في مرحلة ما قبل دخولهم المدرسة، ذكرت كمثال قصة الكتكوت الأبيض، من تأليفها ورسوم وليد طاهر، التي تتميز بالتكرار، وهي إحدى الطرق المتبعة لتعليم الأطفال في ذلك السن.

وأضافت المعدول، أنه من خلال القصص التي تُقرأ للأطفال يستطيعون التعرف على مفردات الحياة، وذكرت بالتفصيل كيف يمكن للكتب أن تعلم الأطفال، خاصة تلك التي تروي قصص عن حياتهم مثل يومياتهم في المدرسة أو زيارتهم للتسوق ومغامرتهم حينها.

وأكدت فاطمة المعدول، أن نوعيات القصص التي تتناول حكايات ليست من حياة الطفل الواقعية مثل قصة بها تفصيلة مكرونة بصلصة التفاح، هي غير مناسبة له، إلا لو كانت قصص خيالية.

وتستمر الدورة الـ 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى يوم 15 يوليو 2021، تحت شعار «فى القراءة حياة»، ومن المقرر أن يستقبل المعرض جمهوره يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، ماعدا يوم الجمعة حيث تبدأ الزيارة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى العاشرة مساء.