أخبار عاجلة

الحاج علي: «هيئة الكتاب» الأعلى مبيعًا ضمن مبادرة «ثقافتك كتابك»

أكد الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، نجاح مبادرة «ثقافتك كتابك» التي انطلقت فعالياتها بمعرض الكتاب، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمبادرة من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، تشجيعًا للاطلاع واقتناء الكتب، بأسعار تبدأ من جنيه واحد وحتى 20 جنيها، بما يساهم في تحقيق أحد محاور استراتيجية وزارة الثقافة لبناء الإنسان وتنمية الوعي والمعرفة.

وحققت هيئة الكتاب، التي تشارك بجناح ضمن المبادرة، أعلى مؤشرات القياس مبيعا ورواجا، إذ بلغ عدد النسخ المباعة من قبل الهيئة بثامن أيام المعرض ضمن المبادرة 7657 نسخة، ليصل العدد الإجمالي لمبيعات الهيئة إلى 52 ألف نسخة.

وأضاف الحاج علي أن هذا الرقم المتميز مقارنة بالتحديات الصعبة الراهنة، ساهمت في تحقيقه القرارات التي وجهت بها الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والمتمثلة في حرصها ألا تزيد أسعار الكتب بالمبادرة عن 20 جنيها، إضافة إلى تطبيق قرار زيادة السعة الاستيعابية إلى ٧٠%، مما أسهم في ال إقبال الجماهيري المتزايد الذي يشهده المعرض يوما بعد يوم.

يذكر أن قائمة العناوين الأعلى مبيعا وإقبالا من الزوار بجناح الهيئة شملت كتب: شخصية مصر (4 أجزاء)، الطاعون، أوقات عصيبة، الأخوة الأعداء، المسيح يصلب من جديد، عالم تسكنه الحيوانات، صحراء التتار، كتاب الزنوج، فلاسفة الأندلس، فئران ورجال، رسالة الغفران.

والجدير بالذكر أن مبادرة «ثقافتك كتابك»، انطلقت خلال الدورة الـ 52 لمعرض الكتاب، وتضم مئات العناوين من دور النشر، وقطاعات الوزارة، بواقع ١١ ناشرا، ولا يتجاوز فيها سعر الكتاب ٢٠ جنيها، لحث المواطنين ورواد المعرض على اقتناء الكتب وتشجيعهم على القراءة، كما تتضمن المبادرة تنظيم عدد من الأنشطة الافتراضية من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.