أخبار عاجلة

معرض الكتاب يستقبل 35 رحلة جماعية في 6 أيام

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 المقامة حاليا، استقبل 35 رحلة جماعية على مدار الـ6 أيام الماضية.

وأضاف رئيس الهيئة، أن إدارة المعرض توفر خدمة الرحلات الجماعية لدور الأيتام، والجمعيات والمؤسسات الخيرية، والجامعات،و مكتبات مصر العامة، واتحادات الطلاب بالجامعات، ومؤسسات رعاية ذوي القدرات الخاصة والأندية الرياضية ومراكز الشباب .

وكانت اللجنة الإدارية العليا لمعرض الكتاب، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قررت زيادة الطاقة الاستيعابية اليومية لزوار الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب المقامة حاليا بمركز مصر للمعارض والمؤتمر لتصل إلى 140 ألف زائر يوميا بما يمثل 70%‎‎ من السعة الفعلية للقاعات بدلا من 100 ألف زائر، دعمًا للناشرين واستجابة لرغبتهم.

كما وجهت الوزيرة بزيادة عدد الرحلات اليومية للمدارس والجامعات بنسبة 20%، وفتح حفلات التوقيع على أن يكون الحجز عن طريق مركز مصر للمعارض وبموافقة اتحاد الناشرين بنسخة من الكتاب على أن يتم ذلك في المناطق المفتوحة ويمنع البيع فيها.

كما تحدد أن تبدأ حفلات التوقيع من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وشددت على استمرار قرار منع حفلات التوقيع داخل الأجنحة .

وانطلقت فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في 30 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «في القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.