أخبار عاجلة

رئيس اتحاد الناشرين في ليبيا: معرض القاهرة للكتاب منارة الثقافة العربية

أعرب الناشر علي المهدي عوين، رئيس اتحاد الناشرين في ليبيا، والمشرف على جناح دولة ليبيا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، عن سعادته بالمشاركة هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب باعتباره أهم محفل ثقافي دولي، حتى وإن تأخر المعرض عن موعده المعتاد.

وأشار عوين، في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إلى أن الناشرين الليبيين حريصون على المشاركة كل عام في معرض القاهرة بشكل خاص، ومعارض المنطقة العربية عامة.

وأكد رئيس الاتحاد أن جائحة الكورونا أثرت على جميع الناشرين، وعلى الفعاليات الثقافية المعتادة في المعرض، وبالتبعية على نسب إقبال الجماهير نوعا ما. ولكنه يأمل أن يكون العام القادم أفضل للجميع، لافتا إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب سيظل منارة من منارات الثقافة في مصر والعالم العربي.

وأوضح أن مشاركة دولة ليبيا هذا العام في المعرض تأتي من خلال مشاركة الناشرين الليبيين ووزارة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية. وهي المرة الأولى التي توحد فيها المشاركة الليبية، سواء المنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية والمنطقة الغربية.

وتمنى عوين أن تكون المشاركة الليبية، بشكل أوسع في السنوات القادمة، وأن يجمعها برنامج ثقافي حافل يتواجد فيه المثقفين والمبدعين والمفكرين الليبيين.