أخبار عاجلة

رئيس «الوطنية للصحافة»: مصر الأكثر استيعابا للناشرين منذ الجائحة

قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المهندس عبد الصادق الشوربجي، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد من أهم الأحداث الثقافية في مصر، وجاء شعار دورة المعرض هذا العام تحت عنوان «في القراءة حياة» إيمانا من الدولة المصرية بأهمية القراءة في بناء جيل واع ومثقف، لافتا إلى أن المعرض يضم مبادرات ثقافية عدة لجذب الجمهور إلى المعرض.

 وأضاف الشوربجي، في تصريح خاص للموقع الصحفي الرسمي للمعرض، أن مصر تعد الأكثر استيعابا للناشرين في معارض الكتاب الدولية منذ جائحة كورونا، وبالتالي يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 هذا العام أكبر تجمع فعلي للناشرين على مستوى العالم، بإجمالي نحو 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، كما تشارك فيه 15 دولة عربية، طبقاً لما أعلنته وزارة الثقافة.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى أن كل المؤسسات الصحفية القومية حرصت على أن يكون لها تمثيل قوي في معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال ما يتم عرضه من إصدارات وكتب وروايات، إدراكاً منها لأهمية نشر الثقافة والوعي بين جيل الشباب.

يذكر أن المهندس عبد الصادق الشوربجي، حرص على حضور افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وشهد اليوم الأول من معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 52، التي تقام تحت شعار «في القراءة حياة» زيارة 72 ألف مواطن لقاعات المعرض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، التي أقرتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

وأشادت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالتزام الجمهور الشديد بالإجراءات الاحترازية المفروضة، مؤكدة أن المعرض استضاف في اليوم الأول 72 ألف زائر، وتم رصد العدد من خلال المنصة الإلكترونية، ما يثبت وعي وحرص أبناء الوطن على القراءة والاطلاع، وأبدت سعادتها بإقامة هذه الدورة رغم التحديات.

وتستمر فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «في القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا.