أخبار عاجلة

محمد البعلي: سوق النشر غير متأزم ويجب البحث عن آليات جديدة

قال الناشر محمد البعلي ، مدير دار صفصافة للنشر، للموقع الصحفي الرسمي لمعرض الكتاب، إنه لا يرى تأزمًا في سوق النشر بقدر ما هو عجز عن مواكبة العصر وآليات التسويق والبيع الجديدة، ما يجعل عددًا من الناشرين معتمدين على آليات حقبة زمنية ماضية.

ولفت البعلي إلى أن الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستجذب القراء الذين يمتلكون تصورات واضحة عن ما يحتاجون من الكتب، وعن هدفهم من زيارة معرض الكتاب، وذلك نظرًا للظرف الحالي المترتب على جائحة كورونا.

وأشار الناشر إلى أن تحديد الحد الأقصى للزائرين بـ 100 ألف يوميًا، هو رقم جيد ومتفائل جدًا، وهو يتمنى أن يكون الإقبال بهذا الشكل، حيث أن المناخ حار حاليًا قد يؤثر في توقيت إقبال الزوار على المعرض. 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع.

ومن المقرر أن يبدأ دخول جمهور معرض الكتاب من غد الخميس، في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً، ما عدا يوم الجمعة يكون دخول الجمهور من الواحدة ظهرا وحتى العاشرة مساءً.