أخبار عاجلة

حسن غراب: نشارك بأكثر من 40 إصدارا جديدا في معرض الكتاب

أكد الناشر حسن غراب صاحب ومدير دار نشر «غراب»، أن الدار تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 بأكثر من 40 عنوانا جديدا.

وقال غراب، للموقع الصحفي الرسمي لمعرض الكتاب، إن الإصدارات تم انتقاؤها بعناية فائقة، سواء في المحتوى التي تتضمنه أو في نوعيتها، فسنجد من ضمن الإصدارات الروايات بمختلف أنواعها، فهناك أدب الرعب وأدب الحالات والرواية الرومانسية، كما حرصت الدار على تقديم الأنواع الأدبية المختلفة، مثل القصة القصيرة، والقصة القصيرة جدا، بالإضافة إلى الترجمات والدراسات الأدبية.

وأشار إلى أن الإصدارات لمجموعة كبيرة من الكتاب في مصر وفي الوطن العربي، أملا أن تحقق هذه الدورة نجاحا كبيرا، خاصة أن الكتاب سيكون هو البطل الحقيقي للمعرض في هذه الدورة الاستثنائية

وانطلقت فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «في القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا.

ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع، ويبلغ عدد الأجنحة به 756 جناحاً، تضم 823 دار نشر، حيث يبلغ عدد الناشرين المصريين  344 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين «كتاب أجنبي» 40 ناشراً،  وعدد الناشرين المصريين «كتاب الأطفال» 47 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين «وسائل تعليمية» 27 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين «كتاب إسلامي وتراث» 98 دار نشر، وعدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبة، وعدد الناشرين «كتاب صوتي» 1.

كما يشارك في المعرض من ذوي القدرات الخاصة 5 أفراد،  و11 ناشراً لمبادرة وزارة «ثقافتك كتابك» ، كما يشارك في المعرض هذا العام 25 دولة من مختلف قارات العالم، ويشمل المعرض فعاليات مهمة وبارزة في البرنامج الثقافي في سبعة مسارات.