أخبار عاجلة

صدر حديثا عن دار النخبة للطباعة والنشر والأبحاث، ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، سلسلة تنمية الإنسان، للكاتب مفرح سرحان.

سلسلة تنمية الإنسان تضم 3 كتب، الأول بعنوان «زمان.. كيف تجد السعادة في صندوق الذكريات»، ويهدف إلى تعليم القارئ كيفية المحافظة على سلامته النفسية وتفادي الحزن والهم، عدم الاستسلام للتكنولوجيا والواقع الإفتراضي، والتخلص من الماضي الثقيل، والتركيز على الحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى كيفية استثمار الوقت والتخلص من مثبطات السعادة


أما الكتاب الثاني من سلسلة تنمية الإنسان، فعنوانه «لا حياء في الحلم.. فرصة أخيرة قبل نهاية العالم»، وفيه يتحدث الكاتب عن أهمية أن يحلم الإنسان ويثق في قدرته على تحقيق أحلامه، بينما حمل الكتاب الثالث عنون “بريد السماء”.


يشار إلى أن مفرح سرحان، هو كاتب صحفي وشاعر يعمل نائبا لرئيس تحرير صحيفة الأهرام المسائي، ومن مؤلفاته: المجموعة القصصية «ثورة الأوراق» الصادرة عن دار الحرية عام 2006، «امرأة ليست للقراءة» الصادرة عن دار روافد عام 2017، «أين تضع العذراء مسيحها؟» صادر عن نفس الدار عام 2018، ونصوص العشق ومصفوفات الارتقاء الصادرة عن دار النخبة عام 2019، والصعود إلى الروح كتاب الأمراض السبعة الصادر عن دار النخبة 2020، وبريد السماء الصادر عن دار النخبة هذا العام.

تنطلق فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «فى القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.