أخبار عاجلة

شيرلوك هولمز يشعر بالملل في «علامة الأربعة»

صدر حديثًا عن دار الرواق للنشر والتوزيع رواية «علامة الأربعة» وهي المغامرة الثانية لشيرلوك هولمز لـ«آرثر كونان دويل»، ترجمة «ميسرة الدندراوي»، وغلاف «كريم آدم».

وفي ثاني مغامرات شيرلوك هولمز وقد انتابه الملل!، حتى تقع تحت يديه إحدى القضايا الغريبة التي تدق على بابه، فتُشعل خلايا عقله نشاطًا وحماسًا.. وهي قضية عن «كنز هندي مفقود»، وأربعة رجال يخفون سرًا خطيرًا، وجريمة قتل غامضة، والتي تبدأ أحداثها عبر العثور على ساق خشبية، وسهام مسمومة، وفتاة رقيقة حزينة تبحث عن سر غامض.. ببساطة، هذه هي القضية المناسبة لبطلنا.. فقد بدأ «شيرلوك هولمز» بالعمل، ولن يوقفه أحد!

السير «آرثر كونان دويل»، طبيب وكاتب بريطاني، ولد عام 1859 وتوفي عام 1930، وهو الكاتب الذي ابتكر شخصية المحقق الأسطوري شيرلوك هولمز، الذي يتصدى لحل جرائم القتل شديدة التعقيد والغموض، ويصل مجمل أعماله المنشورة إلى 250 عملًا في كافة مجالات الأدب؛ من رواية ومجموعات قصصية ومسرحيات، وتعتبر رواية “علامة الأربعة”، التي نشرها عام 1890، هي ثاني عمل تظهر فيه شخصية شيرلوك هولمز.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «في القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.