أخبار عاجلة

الرسم اليدوى واستخدام الخرز.. أبرز أنشطة جناح الطفل

شهد جناح الطفل اليوم، ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، عرض العديد من الأنشطة التي تعزز دور الطفل في المجتمع، واختلفت الأنشطة من رسم بالموسيقي والوجه إلى رسم بالصلصال مرورًا بالتعليم اليدوي للطفل من استخدام الخرز، والصوف، وورق الفوم، والزلط لعمل اشكال مجسمة وزخرفية.
حيث بدأت القاعة يومها بفعاليات انشطة الأطفال، برعاية صندوق مكافحة الإدمان تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي، حيث استخدم القامون بالنشاط مجلة “فكر لون اكسب” لتوعية الأطفال بأضرار التدخين بأشخاص كرتونية، كما يتضمن بعض الأنشطة الأخرى كالعبة السلم والدخان وقصص باضرار التدخين.
واوضح القامون بالانشاط أن الأطفال تستطيع توصيل معلومات هامة عن طريق قصص كرتونية هادفة، وأن هذة الأطفال تساعدهم في توعية بالأضرار التدخين بالطريقة غير مباشرة للأباء الذين يعانوا من اضرار التدخين، حيث وضح دور الأطفال في تشجيع الأباء عن الإقلاع من التدخين.
كما تم عرض نشاط الرسم بالموسيقي، الذي يقدمه استاذ وائل عوض، فنان تشكيلي ومؤلف، برعاية المجلس القومي لثقافة الطفل، الذي يقدم منتج ثقافي وفني عن طريق” عروض سنيمائية، ومسرحية، وكورال”، باستخدام اكثر من حاسه لدى الطفل عن طريق سماع موسيقي ثم يحولها لرسم على الورقة، كطريقة ابتكارية لجذب الطفل للرسم.
كتبت: مريم رمضان