أخبار عاجلة

“الولد الذي خرج من البيضة” يعالج التنمر ضد الأطفال بمعرض الكتاب

شهد جناح الطفل اليوم الأربعاء بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، حفل توقيع كتاب “الولد الذي خرج من البيضة” الذي أصدره المركز القومي لثقافة الطفل، للكاتب محمد عبد الظاهر المطارقي .

 

فى البداية عبر الكاتب  محمد عبد الظاهر المطارقي عن سعادته بمحالفة الحظ له فى  أن يصدر له كتابًا  عام 2017 يسمي “طائرة من الورق الملون” ، وهو عبارة عن مجموعة قصصية، وفاز بأحسن كتاب للطفل في هذا العام.

 

وأشار إلى أن كتاب “الولد الذي خرج من البيضة”، يناقش فكرة الأطفال المعرضين للتنمر، والأثار المترتبة عليهم، ومن ضمن جمل التنمر التي أثارت فكر الكاتب “انت مخرجتش من البيضة”، وكان يري انها كانت تؤلم الطفل كثيرًا، وتؤثر علي سلوكه تجاه الأخرين.

 

وأوضح أن الكتاب يحمل بعض الرسائل للأطفال الذين يعانون من مشكلة التنمر، بأن يتجاهلوا الحديث المؤذي من الأخرين، والقدرة علي إثبات الذات،  وإكتشاف مواهبهم، التي تساعدهم علي إستكمال طريق النجاح، لكي يخرج الطفل من البيضة، وبالفعل هو خرج من البيضة، وأثبت نفسه بجدارة، وحقق الأفضلية عليهم جميعًا، بواسطة تنمية مهاراته بالقراءة، والثقافة، والإنفتاح علي اللغات الأخري، التي جعلت منه شخصية قوية، مما جعلتهم يقلدونه فى تصرفاته، وأفعاله، والإطلاع علي الثقافات المختلفة، مما عزز لديه الشعور بالفخر.

وأوضح  الكاتب أن هدف الكتاب الرئيسي هو أن القراءة والثقافة عاملان مهمان في تشكيل بناء الفرد، واستخدام اللغه للدفاع عن النفس أو عن قضية معينة.

منه رضا – عبد الله محمد سعيد