أخبار عاجلة

“ليل”..رواية مي ياقوت بمعرض الكتاب

على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين ،تقيم دار الكنزي للطبع والنشر حفلًا  لرواية “ليل”، للكاتبة مي ياقوت، وذلك يوم الخميس الموافق 30 يناير من الساعة 12 ظهرا وحتي الواحدة،بقاعة البرنامج المهني ، بلازا 1،بحضور الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم، وكيل نقابة الصحفيين.
والرواية هي الجزء الثاني والأخير من ثنائية “سفاح جبال بكر ” ، والمستوحاة من احداث حقيقية، وكان الجزء الاول قد بدأ برسالة غامضة من سجين حمل رقم 678 ومحكوم عليه هو واثنين من اصدقائه بالاعدام لتتجاهلها الصحفية فريدة علم الدين والتي تحرر باب “حكاية سجين”، ثم يراودها حلم غريب ترى فيه صاحب الرسالة. فتتوالي الاحداث حتى أواخر عام 2010 عندما تستطيع أن تقدم هي وفريقها أدلة أخرى قبل تنفيذ حكم الاعدام بأيام قليلة، فيحصلون على البراءة؛ لتبدأ رحلة أخرى في الجزء الثاني ارتبط بأحداث يناير 2011 ،حيث يظهر فيها السفاح الحقيقي والذي تتطور علاقته بالارهاب والمسجلين الجنائيين لتدور احداث الرواية في اطار شيق وبنهايات غير متوقعه في الجبال وعلى حدود مصر الغربية مع لببيا. والرواية ترصد من خلال فصولها أحداثًا عصيبة مرت بها مصر من 2011 حتى 2016 .
يذكر أن مي ياقوت صحفية، رئيس قسم الحوادث بجريدة الجمهورية ، صدر لها رواية “سفاح جبال بكر” و كرتون للاطفال بعنوان “فطين وبلبل”.