أخبار عاجلة

“تحرير الرجل” و”الجسور المقطوعة”فى معرض الكتاب

 ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين ، شهدت قاعه كاتب وكتاب مناقشة بعض الكتب والعناوين المختلفة لبعض الكتاب بمشاركة عدد من الادباء والمفكرين والنقاد .
فعلى مستوى الأقلام النسائية تم تناول كتاب تحرير الرجل للكاتبة عزه هيكل التي وضحت ان كتاب تحرير الرجل يتحدث عن انواع الرجال ويقدم نصائح ووصايا للرجال في كيفية التعامل مع المرأة ويدعو للتكامل بين الرجل والمرأة ويرفض افكار التسلط والرجعية داعية الى تحرير الرجل من افكار القهر والسلطة والتحكم بالمرأة.
حضر المناقشة الدكتورة نجوى اليحفوفي عالمة النفس من لبنان ومن مصر الدكتور محمد السعيد والدكتورة جهاد محمود .
وفي ندوه اخرى تم مناقشة كتاب الثقافة والجسور المقطوعة للكاتب عز الدين نجيب الذي قال ان المثقفين هم اشرف ابناء هذا الوطن لانهم هم من يحلمون بنهوضه وتقدمه، مؤكدا ان المثقفين يعيشون كقبيلة في بحر منعزل من الرمال حيث يظل المثقف معلقا بين السلطة والجماهير الذين يدفع حياته للرقي بهم حسب رأيه. وأبدى الكاتب اعجابه بدعوته لمناقشة الكتاب في المعرض وأثنى على قيام الهيئة العامة للكتاب بإصدار الكتاب وطباعته.
وقد علق على كتايه بالنقد والتحليل الدكتور ماجد يوسف والدكتور سعيد الكفراوي والدكتور حمدى عبدالله الذى صرح من
جانبه بتقديره للكاتب مؤكدا انه لو كان هناك استراتيجية تاخذ بيد الثقافهةفي مصر فيجب ان يكون هذا الكتاب مختارا ومطبقا.
كان من ابرز الحضور لمناقشة الكتاب الدكتور صابر عرب وزير الثقافة الاسبق والدكتور حسن علي بالاضافة للدكتور عبد الفتاح الجبالي الذي وصف الكاتب عز الدين نجيب بانه يتوازى في عمله باستمرار البعدين الثقافي والفكري واصفا السر الذي يتميز به الكاتب بالتوحد الذي لا انفصام فيه بين القول والفعل.
كما تم أيضا مناقشة كتاب من الميدان الى الديوان الذي صدر حديثا للكاتب جودة عبد الخالق وزير التموين والتضامن الاجتماعي الاسبق والذي يتناول فيه مذكراته كوزير في زمن الثورة و التحديات والصعوبات التي واجهها.