أخبار عاجلة

بحضور أشهر لاعبي الكرة ..توقيع “مائة عام من الحلم”

شهدت  فعاليات اليوم الثالث من معرض القاهرة الدولي للكتاب، حفل توقيع كتاب ( مائة عام من الحلم)  ،وهو الكتاب الأول للكاتب والصحفي عمر البانوبي، وذلك في قاعة المقهي الثقافي .
ويحتوي الكتاب علي كواليس للعديد من لاعبين و رحلة وصلوهم للنوادي الأوروبية ، و اوضح  الكاتب معاناتهم وكيف وصلوا لذلك وهذا هدف من الاهداف الذي يسعي الي هو توصيل فكرة أن طريق النجاح لا يخلو من الصعوبات، كما يحتوى الكتاب على أحاديث مع أساطير الكرة الأوروبية ممن رافقوا نجوم الكرة المصرية في فترات احترافهم، وكذلك مدربيهم وحتى منافسيهم في الدوريات الأوروبية المختلفة.
يذكر أن البانوبي يعمل صحفيا  ب«بوابة أخبار اليوم»  ،كما عمل كمنسق إعلامي في نادي هال سيتي الإنجليزي في الفترة من 2013 وحتى 2018 ، وهو النادي الذي ينتمي للدوري الإنجليزي، وله أكثر من 250 حوارا مع نجوم الكرة العربية والعالمية، شارك بأول كتاب له في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020  صادر عن «دار الوطن» للنشر.
يقول البانوبي انه يسعي من خلال كتابه لنقل قصص وأسرار نجوم وأساطير كرة القدم المصرية في الأندية الأوروبية، بدءا من العام 1908 وحتى العام 2008 على لسان أبطالها.

كما تحدث الكاتب في ندوته عن النقد الموجه لبعض الكتب المشاركة في المعرض لهذه السنة لكتابتها بلغة عامية و قال ان اللغة العربية الفصحي اجمل و اوضح ويجب ان نكتب بها من اجل المحافظة على هويتنا.
فيما تحدث الكابتن ” هاني رمزي ” عن صداقته العميقة مع الكاتب عمر البانوبي وأنه قد سعد كثيراً بأنه جزء من هذا الكتاب ، وأوضح أنه كانت هناك صعوبة في التواصل مع اللاعبين وطلب الدعم من الشباب .
وتحدث الكابتن عن احترافه في الملاعب الأوروبية قائلاً: كنت من أوائل اللاعبين المحترفين ولم يكن هناك سوشيال ميديا أو أي من التكنولوجيا الحديثة الموجودة حالياً مؤكداً أن العلم والتقدم التكنولوجي سبب هام من أسباب النجاح .

وذكر الكابتن حازم إمام أن هذه أول تجربة له في معرض الكتاب في مكانه الجديد بعد انتقاله من أرض المعارض إلى التجمع الخامس منذ الدورة الماضية وأنه كان يأتي لمعرض الكتاب اغلب الدورات لكنه لم يدر في مخيلته أنه سيلقي ندوة في يوم من الأيام في هذا الصرح الكبير ، وذكر سعادته البالغة لأن هذه الندوة رياضية.
كما مدح عمر لأنه قد استطاع في هذا الكتاب أن يذكر كل من احترف الكرة الأوروبية وأن هناك لاعبين محترفين في الكتاب لم يكن يعرفهم ثم أثنى على الكاتب ووجه له التحية والشكر .
وتمنى الكابتن حاتم اليماني التوفيق للكاتب عمر البانوبي و قال إنه فوجيء بكم المعلومات التي توصل إليها وأنه كان يفاجئه هو شخصيا عندما كان يجري معه لقاء أنه يعرف اشياء نادرة.
وقال موضحًا أن تلك مرته الأولى للمجئ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بسبب عدم حبه للقراءة ولكنه سيقرأ هذا الكتاب.

بوفي نهاية الندوة التقط الجمهور الصور التذكارية مع لاعبيهم المفضلين والذين يمثلون جزءًا كبيرًا من كرة القدم.

 كتب:- مصطفي احمد طلبة- إيمان ياسر احمد