أخبار عاجلة

البرعي:تنظيم حملة لعلاج مليون مواطن أفريقي

أكد الدكتور محمد البرعي، استشاري الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، أن وزارة الصحة والسكان تسعى إلى نقل تجربة مبادرة ١٠٠ مليون صحة إلى الأشقاء الأفارقة لعلاج مليون مواطن أفريقي من فيروس سي .
وأضاف برعي خلال كلمته في ندوة حصاد الاتحاد الافريقي ٢٠١٩، بعنوان “علاج مليون افريقي”، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥١، أن البرنامج يهدف إلى علاج مليون أفريقي؛ خاصة ان نسبة الأفارقة التي تعاني من فيروس سي تتراوح ما بين ٢.٥ لـ3%.
وأشاد استشاري الجهاز الهضمي بدور الكوادر الطبية المصرية خلال ندوته التي تحمل عنوان “حصاد الاتحاد الأفريقي ٢٠١٩” بمعرض الكتاب المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، مشيرا إلى أن البرنامج سيشمل بعض الدول في الفترة القادمة أبرزها كينيا أوغندا والسودان.
وكشف برعي عن أهم العقبات التى واجهته أثناء رحلة علاج مليون أفريقي؛ أبرزها عدم ترحيب بعض الدول بالبرنامج، لاعتبارات السياسية.
يشار إلى أن الدورة ال51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت شعار «مصر إفريقيا ثقافة التنوع» بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.
كتبت – نادية البنا
“كتاب 50+1”