أخبار عاجلة

ندوات وفعاليات..تعاون مصري أفريقي بمعرض الكتاب

 
يشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب منذ بدء فعالياته أمس وحتى 4 فبراير التعاون الأفريقي الثقافي الأكبر من نوعه ؛ ففي قاعة شباب أفريقيا عُقدتْ أمس الفعاليات المشتركة بين مصر والدول الأفريقية والتى كان أولاها المبادرة الشبابية المشتركة بين الشباب الافريقي،و التى جاءت تحت عنوان ” أفريقيا تنمو”  أدارها الناشط الموريتانى “عبد الرحمن المختار “،وشاركت بها رئيسة لجنة التنميه المستدامه “منار عبد العاطى”،و الناشطه السودانيه “ميساء المحجوب” .
تناول المتحدثون فكرة التطوع المجتمعى وأهميته للمجتمعات النامية في حضور كوكبة من الشباب الأفريقي .
كما شهدت قاعة “البانوراما الأفريقية”  حضور نائب سفير دولة أوغندا ”  ocula micheal ” .. والذي عبر عن سعادته الشديدة بتنظيم معرض الكتاب لهذا العام والتعاون الحالى بين الدول الافريقية برئاسة مصر؛ قائلا إن الدول الافريقية كافة تفتخر بالإنجاز المصري الثقافي والمجتمعى ، كما تحدث عن العادات المجتمعية والثقافية المشتركة بين مصر وأوغندا .. ناهياً حديثه بشكره للحكومة المصرية والتعليم المصري لاستقبالهم الطلاب من دولة اوغندا في الجامعات المصرية، مشيداً بارتفاع مستوى التعليم العالى المصري .
جدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الحادية والخمسين يستضيف دولة السنغال كضيف شرف للمعرض هذا العام ،مستضيفا العديد من الفعاليات الأخرى المشتركة بين مصر والدول الافريقية في الأيام المقبلة.