أخبار عاجلة

مشاركة متميزة لجناح دولة الكويت بمعرض الكتاب

شارك المجلس الوطنى للثقافة والعلوم والفنون بالكويت، بأجنحة لبيع الكتب فى معرض القاهرة الدولى للعام 2019.
وقال محمد إلهامى ممثل جناح الكويت، إن تنظيم معرض القاهرة الدولى لهذا العام أفضل بكثير من الأعوام السابقة، وأن الفضل كله يرجع إلى الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على وحملة أنا متطوع، التى كانت ترشد الجمهور إلى أماكن الدور فى القاعات وتقدم الخدمات.
وأشار إلى أن الكويت شاركت فى هذا العام بالعديد من السلاسل، التى لقت إقبال جماهيرى شديد، مثل سلسة عالم المعرفة، وسلسلة المسرح العالمى، و سلسلة الثقافة العالمية وعالم الفكر، وقال انه يوجد خصومات تترواح ما بين 20% إلى 25% وتلك الخصومات فى كل الكتب للطلاب والباحثيين وبعض الفئات الأخرى.
 وأيضا قامت وزارة الإعلام الكويتية، بعرض إصدارات إعلامية عن الكويت منها، كتاب (الكويت ترحب بكم)، وكتاب (عمار بالكويت)، وكتب متنوعة تمثل الجانب الثقافى والأدبى فى الكويت كما تقوم بعرض بعض المجلات الثقافية التى تصدرها مثل، مجلة العربى وهى مجلة رائدة فى عموم الوطن العربى، ومجلة الكويت وهى مجلة ثقافية مميزة.
وبمشاركة وزارة الإعلام الكويتية فى معرض الكتاب تطور من التواصل الثقافى مع الجمهور المصرى الواعى جدا، وتساهم فى نجاح هذه التفاعلية الثقافية المهمة، وقال ان جمهورية مصر العربية لها دور هام فى ريادة الثقافة فى الوطن العربى.