أخبار عاجلة

زيارة كردية لجناح الجامعة العربية بمعرض الكتاب

زار الكاتب الصحفى الكردي والخبير المعروف بشؤون الشرق الأوسط شيركو حبيب؛ معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تستمر فعالياته حتى الخامس من فبراير الجاري؛ بصحبة عدد من أساتذة الجامعات المعنيين بالشؤون العربية والكردية.

تجول حبيب والوفد المرافق له بعدد من أجنحة المعرض الرسمية؛ وبينها جناح وزارة الدفاع ووزارة الداخلية؛ والمملكة العربية السعودية؛ وأبرزها جامعة الدول العربية؛ وأبدى إعجابه الشديد بقدرة مصر على تنظيم معرض بمواصفات عالمية؛ واصفا افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفعاليات اليوبيل الذهبي؛ بالموقف المعبر عن دعمه ورعايته للثقافة والفنون والنشر والآداب فى مصر؛ كما أثنى على وحدة شعب مصر ووقوفه خلف قيادته السياسية فى الحرب ضد الإرهاب؛ واستثمار الثقافة كقوة ناعمة فى مواجهة أسبابه.

و أعرب حبيب؛ عن تمنياته تفعيل العلاقات الثقافية المصرية الكردية خلال الفترة الثانية لحكم الرئيس السيسي؛ مشيدا بالمواقف التاريخية للرؤساء المصريين تجاه الحقوق العادلة للكرد منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يشار إلى أن عددا من الفرق الفنية الكردية تزور مصر خلال الشهر المقبل لإحياء عدد من الحفلات بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية.