أخبار عاجلة

“حياة الملك فاروق” فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

أطلقت المكتبة الاكاديمية abc اليوم الأحد كتاب جديد ملك مصر السابق فاروق بعنوان ” حياة فاروق –البداية..والنهاية – ولماذا قامت ثورة يوليو 1952 ” لمؤلفه الكاتب الصحفى الكبير رجب البنا .

الكتاب جاء في قرابة 270 صفحة وبقدم جانبا من الحقائق والوقائع عن حياة الملك فاروق واعترافه بأنه كان فاسدا وأن حاشيته كانت فاسدة، بالإضافة إلى بعض قصص الفساد السياسى والمالى والأخلاقى لهذا العصر .

وقال المؤلف فى تقديمه للكتاب إنه اعتمد على مصادر ومراجع ووثائق تاريخية وعلى ماتوصل إليه المؤرخون الكبار المعروفون بالنزاهة والالتزام بمنهج البحث العلمى ،حيث أن هذه الفترة تحتاج إلى مزيد من الدراسة لأنها تمثل حقبة تاريخية فارقة فى حياة مصر والمصريين ،وفى حياة المنطقة .
الكتاب جاء فى 12 فصلا ،منها فصول عن فساد القصر ،وفضائح الملكة الأم ،و الخيانة فى حرب فلسطين ،واحتراق القاهرة ،ونهاية أسرة محمد على.

وأشار الناشر أحمد امين رئيس المكتبة الأكاديمية abc إلى أنه على الرغم من مرور عشرات السنين فإن أعداء ثورة يوليو 1952 لم يتوقفوا عن الهجوم عليها وعلى زعيمها ،وعلى مدى عشرات السنين لم تنجح الحملات فى تشكيك الشعب المصرى والشعوب العربية فى هذه الثورة وفى الجسور التى أقامتها مع قيم التقدم والحضارة الحديثة .